الثلاثاء، 30 ديسمبر 2014

طريقة استغلال الوقت, كيفية ادارة الوقت, اهمية الوقت

ادارة الوقت

هناك عدة طرق يمكن بها ادارة الوقت ولكن القليل منها هو الذى يتم تنفيذه
بالطبع أُصبنا بالحيرة تجاه كيفية ادارة وتنظيم الوقت ولكن هل اتخذنا الخطوات الصحيحة لنغير هذه الحيرة لمحاور ايجابية
لكى نستغل اوقاتنا فعلينا ان نحدد عدة اشياء وننفذها, وهى:

  • ادارة الوقت لا تعنى العمل المستمر دون راحة ولكنها تعنى تنظيم الوقت وتقسيمه لوقت عمل ووقت راحة.
  • لابد من تقسيم اوقاتنا بين المنزل والعمل والراحة والاسرة.
  • احفظ جيدا أن "الوقت كالسيف إن لم تقطعه قطعك".
  • ينبغى تدوين قائمة المهام وأن تجدد أسبوعياً أو شهرياً.
  • ابدأ بالمهم من قائمة مهامك أو العمل الذى لن ينتظر.
  • انجز المهام التى يطلبها منك مديرك فى وقتها وعلى أكمل وجه.
  • قم بمساعدة زملائك بطريقة غير مباشرة.
  • لا تؤخر انجاز مهامك إلى آخر لحظة لأنك لو فعلتها ستضع نفسك فى أزمة وستزود أزماتك الواجب عليك حلها.
  • اكتب أهم عشرة أهداف لك فى الحياة قبل الذهاب للنوم يومياً.
  • يجب أن تكون قائمة مهامك اليومية لا تقل عن سبعة مهام ولا يوجد بينهم المهام الفطرية مثل الطعام أو الشراب أو النوم.
  • استثمر مواهبك وطور نقاط قوتك وعالج نقاط ضعفك.
  • حاول دائما الاستفادة من الوقت الضائع كوقت الانتظار مثلا.
  • اجعل الاجتماعات أقصر ما يمكن.
  • تعلم كيف تفعل أمرين فى وقت واحد كالرد على الهاتف وقراءة البريد الإلكترونى مثلا.
  • تعلم أن تقول لا لمن يضيع وقتك.
  • كون شبكة من العلاقات والمعارف والأصدقاء خاصة بك تسهل لك أمورك بطرق مشروعة وصحيحة.
  • اسكن قريباً من عملك توفيراً للوقت.
  • لاتتحدث فى الهاتف أكثر من خمس دقائق متصلة.

تابعونا على مدونة شركة ميكسيوجى لـ التسويق الالكترونى لتعرفوا المزيد....





2 التعليقات:

Unknown يقول...

استضافة المواقع الطريق المضمون لحفظ موقعك مع شركة سوقني
002-01008745590

Unknown يقول...

شركة سوقني من كبري شركات التسويق الالكتروني واستضافة المواقع وتعمل علي تقديم افضل الخدمات المتميزه ..

http://www.swaqny.com/

إرسال تعليق